القائمة الرئيسية

الصفحات

غريبة السميد والكوك بنكهة البرتقال

غريبة السميد والكوك

غريبة السميد والكوك بنكهة البرتقال في عشر دقائق، بدون زبدة ولا دقيق بمكونات متواجدة في كل بيت هشيشة كذوب في الفم (حلويات العيد 2023).


مقادير غريبة السميد والكوك بنكهة البرتقال :

2 حبات بيض.

نصف كأس السكر.

نصف كأس الزيت.

قشور ليمونة (حامضة).

كأس كوك (جوز الهند).

2 كؤوس من السميد.

8غ خميرة الحلويات.

للتزين:

جوز الهند.


طريقة تحضير غريبة السميد والكوك بنكهة البرتقال :

1- في وعاء نخلط البيض، السكر، رشة ملح نضيف له الزيت، قشور حامضة ونخلط المكونات جيدا.

2- ثم نضيف جوز الهند ونمزج من جديد، بعدها نضيف خميرة الحلويات والسميد بالتدريج حتى تجمع العجين.

3- نشكل العجينة إلى كويرات متساوية، ثم نفنذها في جوز الهند بعد ذلك ترتب في صفيحة الفرن مفروشة بورق الطبخ و تدخل للفرن ساخن على 180 درجة. 

4- بعد أن تستوي حبات الحلوة، نتركها تبرد، ثم تقدم مع بالصحة و والعافيه.


فوائد البرتقال 

مصدر غني بفيتامين سي: يعتبر البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ، الذي يقوي جهاز المناعة ، ويعمل كمضاد للأكسدة ، ويساعد على حماية الجسم من الأمراض.

دعم صحة القلب: يحتوي البرتقال على الألياف والفلافونيدات التي تعزز صحة القلب. قد تساعد مركبات الفلافونويد في خفض ضغط الدم وتحسين نسبة الكوليسترول في الدم.

تعزيز الهضم الصحي: يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ، وهذا يعزز الهضم ويساعد على منع الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

مصدر جيد للعناصر الغذائية: بالإضافة إلى فيتامين ج ، يحتوي البرتقال على فيتامينات أخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

فوائد مضادات الأكسدة: يحتوي البرتقال على مركبات مضادة للأكسدة مثل الكاروتينات والفلافونويد والليمونين ، وهذه المركبات تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

دعم صحة الجلد: البرتقال غني بفيتامين سي الذي يلعب دورًا مهمًا في صحة الجلد. يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على بشرة صحية وشابة.

تعزيز الصحة العامة: البرتقال خيار ممتاز لتعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 




تعليقات