القائمة الرئيسية

الصفحات

حلوة دانون

حلوة دانون بدون زبدة أسهل وأسرع حلوى لشرب الشاي، اقتصادية ببيضة واحدة فقط، تتجي لذيذة وهشيشة تذوب فالفم.


مقادير حلوة دانون بدون زبدة :

بيضة + صفار بيضة.

كأس سكر.

كأس غير مملوء زيت نباتي.

كأس الإربع جوز الهند.

قشور ليمونة (حامضة).

8غ خميرة الحلويات.

دانون (ياغورت) بنكهة فانيلا.

رشة ملح.

420غ دقيق ما يعادل 4 كؤوس + ملعقة كبيرة.

للتزين:

بياض بيضة.

كاوكاو ايفيلي (فول سوداني).


طريقة تحضير حلوة دانون بدون زبدة :

1- في وعاء نخلط الزيت، السكر، رشة ملح، بيضة، صفار بيضة، قشور حامضة، رشة ملح و دانون.

2- نضيف جوز الهند ونخلط المكونات جيدا، ثم نضيف خميرة الحلويات والدقيق بالتدريج حتى نجمع المكونات ونحصل على عجينة لينة.

نشكل العجين إلى كويرات، ثم نضع وجه الكويرة في بياض البيض ثم نفنذ في كاوكاو إيفيلي، و ترتب في صفيحة الفرن مفروشة بورق الطبخ.

ندخل الحلوى للفرن ساخن على 180 درجة حتى تأخد اللون الذهبي وتستوي، ثم تقدم حلوة دانون بالصحة و الراحة.


الفوائد الصحية لدانون

دانون : مصدر غني بالكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمعادن الأخرى المهمة للجسم. يساهم استهلاك منتجات الألبان في صحة العظام والأسنان ، ونظام المناعة الصحي ، ودعم نمو الأنسجة والعضلات.

زبادي دانون: يحتوي الزبادي على بكتيريا نافعة تعرف باسم lactobacillus acidophilus ، والتي تساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز توازن البكتيريا في الأمعاء. قد يساعد تناول الزبادي في تقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ والإسهال.

منتجات الألبان الخالية من الدهون: تقدم دانون أيضًا منتجات الألبان الخالية من الدهون ، والتي تعد خيارًا مناسبًا لمن يعانون من مشاكل صحية مثل ارتفاع مستويات الكوليسترول أو السمنة. يمكن أن تكون هذه المنتجات مصدرًا جيدًا للبروتين والكالسيوم دون إضافة الدهون.

العصائر ومشروبات الزبادي: تقدم دانون أيضًا مجموعة متنوعة من العصائر ومشروبات الزبادي المحضرة بطريقة صحية وطبيعية. توفر هذه المشروبات الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجسم ، يعزز الهضم ويعطي الشعور بالانتعاش. قد تكون هذه المشروبات خيارًا مناسبًا لتلبية متطلبات السوائل اليومية وتوفير العناصر الغذائية الأساسية.

المنتجات الغنية بالبروبيوتيك: تحتوي بعض منتجات دانون على البروبيوتيك ، وهي بكتيريا حمضية جيدة تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين التوازن البكتيري في الأمعاء. يمكن أن تساهم هذه المنتجات في نظام مناعة صحي وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 




تعليقات